مواضيع: , مشاركات: , الأعضاء:
المتواجدون حاليا:


 

أي مواضيع مكررة او منسوخة أو منقولة سيتم التعامل معها بكل صرامة وحزم سيتم حذف المواضيع وحذف العضوية او حظره بشكل كامل ساعدونا على توفير محتوى نظيف


العودة   شبوة سبورت > استراحة شبوة سبورت > استراحة شبوة سبورت
.
إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 2010-12-04, 03:51 PM   المشاركة1 (permalink)
المعلومات


مسعود اوزيل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15383
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مشاركات: 1,570
بمعدل : 0.94 يومياً
مواضيع :
الردود :

Messenger3 اخر الاخبار عن ويكيلكس : تسريبات ويكيلكس تعتبر أمريكا مصدراً للإرهاب ،

اخر الاخبار عن ويكيلكس : تسريبات ويكيلكس تعتبر أمريكا مصدراً للإرهاب ،

يوم أمس الجمعة نشر موقع ويكيليكس 391832 من الوثائق السرّية لوزارة الدفاع الأمريكية جرى تسريبها الى الموقع الذي نشر في وقت سابق آلاف الوثائق والتقارير المسربّة عن الحرب في افغانستان.
تكشف التقارير العسكرية الأمريكية المنشورة في ويكيلكس بالأرقام والوقائع ماجرى في فترة أربع سنوات كاملة تمتد من الشهر الأخير في 2004 (1 كانون أول 2004) الى الشهرالأول 2009 (31 كانون ثاني 2009). في هذه التقارير التي كتبها جنود الولايات المتحدة في العراق وصف كامل - الى حدّ ما شبه يومي - لما حدث في العراق. وتعتمد التقارير على ملاحظات شاهدها وسمعها الجنود الأمريكيون. لذلك فإنها ذات أهمية خاصة لأنها تنقل بشكل دقيق ما كان يجري خلال وقت محددّ بأقلام شهود عيان أو قريبين جداً من الأحداث ولشهاداتهم أهمية كبيرة ليست من الناحية التوثيقية وحسب من ناحية فهم مايجري في العراق بعد عام 2003.
بإجراء تحليل سريع - لايغطي بالتأكيد جميع الوثائق والتقارير التي يبلغ عددها أقل بقليل من أربعمائة الف وثيقة - يمكن بشكل عام تحديد عدد من المحاور اهمها:
1- سلوك الجنود الأمريكيين ضد المدنيين العراقيين. هذا الجانب يشكّل جزءاً مهماً من التقارير. وليس هناك الكثير من المعلومات الجديدة في هذا الجانب إذ أن الكثير مما ورد في تلك التقارير معروف سلفاً ولو بشكل غير رسمي. فالعراقيين وغيرهم يعرفون الكثير عما جرى اثناء تلك السنوات الأربع وبعضها موّثق بالصوت والصورة وتمّ نشره في وسائل الإعلام.
2- جرائم شركات الحراسة الخاصة. تشكف التقارير أن وزارة الدفاع الأمريكية كانت على اطلاع كامل بحوادث اطلاق نار قام بها أفراد ينتمون الى تلك الشركات، ذهب ضحيتها العشرات من العراقيين. ووصفت تلك التقارير أن الموظفين العاملين في تلك الشركات اصبحوا "عناصر خارج السيطرة" ولكن القيادات العسكرية الأمريكية لم تقدم إلا عدداً قليلاً منهم للمحاكمة مع علمها الكامل بتفاصيل كافة الحوادث.
3- وثائق وتقارير تكشف الستار عن نشاط القوات التابعة للحكومة العراقية. أكدّت التقارير أن هناك فرقاً خاصة ترتبط مباشرة وتأتمر بأمر رئيس الوزاء نوري المالكي وأن تلك الفرق خرقت القانون مرات كثيرة ونفذت اعتقالات غير قانونية. وأن القوات المسلحة العراقية تمارس التعذيب بشكل منتظم بحق السجناء في السجون والمعتقلات العراقية.
4- الدور الايراني. تزيح آلاف من التقارير الأمريكية الستار عن تعاظم الدور الايراني في العراق، وتكشف عن توّرط الحرس الثوري الإيراني في تقديم الدعم المالي لمجموعات عراقية مؤيدة لإيران ومدّها بالأسلحة - حتى الثقيلة منها وتواجد شكوك بتهريب أسلحة مضادة للطائرات الى هذه المجموعات. ويتجاوز الدور الإيراني ذلك الى ممارسة ضغوط مستمرة على سياسيين عراقيين واغتيال عدد آخر، ووصل الأمر الى محاولة اغتيال السيد رئيس الوزراء نوري المالكي (عندما تصدى للجماعات المؤيدة لإيران) وكذلك محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي الأسبق أياد علاوي.
لايمكن أن نشككّ بمصداقية جميع الوثائق المنشورة ولايمكن أيضاً أن لانفعل ذلك. فالوثائق هي تقارير يرفعها جنود وضباط أمريكيون كتبوها في ظروف مختلفة وهم تحت ضغوط عديدة، وقد تكون المعلومات مبالغ فيها أو ربما تمّ التقليل من أهمية البعض الآخر. ولكن مايجب الإنتباه له، وعلينا أن نضع تحته الكثير من الخطوط، هو أن المواطن العراقي، وبشهادة مئات الآلاف من الوثائق الرسمية الأمريكية، هو دائماً الضحية. فالأمريكيين لايعاقبون جنودهم الذين قتلوا مدنيين عراقيين ومارسوا أبشع عمليات التعذيب ضدّهم. ومنتسبي شركات الحماية الخاصة - بلاكووتر وجماعتها - الذين قاموا بقتل عشرات المدنيين العراقيين بدم بارد لم يتعرضوا هم الآخرين لأي مسائلة قانونية لامن قبل السلطات الأمريكية ولا العراقية. ذات الشئ ينطبق على القوات المسلحة العراقية التي طالما حلمنا بأن تكون قوات من الشعب وللشعب وأن تأتمر بأمر القانون وتسير وفقه بغض النظر عمن يكون الرئيس والقائد الأوحد والملهم وعبقري زمانه الذي يقود بلادنا.
أما أيران فدورها أكثر من واضح في توجيه آفاق المشهد السياسي العراقي فهي الأخرى موغلة في توجيه مخالب الموت نحو المدنيين العراقيين وهذا ليس بالجديد أيضاً.
لايهم من سيشككّ بمصداقية الوثائق المسرّبة ولايعنينا من سيرفعها ليستعملها قميص عثمان في معاركه ضد جهات بعينها. ما يعنينا هنا هو أن آلاف العراقيين الذي قضوا خلال سنوات أربع خرجوا من قبورهم ، المعروفة والمجهولة، وهم يدورون الآن في عالم السايبرسبيس يطالبوننا جميعاً بعدم تكرار ماحدث لهم مع أبرياء آخرين. الدم العراقي يسيل عبر كابلات الإنترنت وخطوط الهاتف.. يسيل من شاشات الكومبيوتر على طاولاتنا وأوراقنا بعد أن سال الكثير منه على شوارعنا وفي بيوتنا.
وثائق ويكيليكس منحت قتلانا وجهاً نراه نحن كل يوم ونعيش معه وعلى ذكراه، فموتانا معنا يأكلون من خبزنا ويشربون من كؤوس الشاي التي نشرب منها حتى أننا نشعر بأنفاسهم تتردد ليس في ضمائرنا وحسب بل في الهواء الذي نتنفس.
أما القاتل، أما القتلة فلينكروا ما شاؤوا وليشككوا بصدق الوثائق ما أستطاعوا فالموتى قادمون ليعلموننا درساً لن ننساه.

gelgamesh2000@hotmail.com

الخبر المنشور على موقع ويكيليكس
في الساعة 05:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة في يوم الجمعة 22 أكتوبر 2010 نشر موقع ويكيليكس أكبر تسريبات عسكرية سرية في التاريخ. 391,832تقريراً (' سجلات حرب العراق '), توّثق للحرب والاحتلال في العراق، في الفترة الممتدة من 1 كانون ثاني/يناير 2004 إلى 31 كانون أول/ديسمبر 2009 باستثناء شهري أيار/مايو 2004 وآذار/مارس 2009) كما رُويت من قبل الجنود في جيش الولايات المتحدة. كل منها يوّثقُ - Significant Action - SIGACT حدثاً ذا أهمية خاصة في الحرب. وتؤكد تفاصيل الحوادث التي شوهدت وسُمعت من قبل القوات المسلحة الأمريكية في ميدان العمليات في العراق وهي اللمحة الحقيقية الأولى في التاريخ السرّي للحرب أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية كانت مطلعة على مجريات الأمور طوال الوقت.
تذكر التقارير وقوع 109,032 حالة وفاة نتيجة للحرب في العراق، تشمل 66,081 من المدنيين، 23,984 "عدو" (مصنفون على انهم من المتمردين)، البلد المضيف 15,196 (قوات الحكومة العراقية)، و3,771 "قوات صديقة" (قوات التحالف). الأكثرية العظمى من القتلى كانت بين المدنيين إذ بلغت 66,081 قتيلاً أي أكثر من 60% من العدد الإجمالي للقتلى, أي أن 31 مدنياً قُتلوا كل يوم على امتداد فترة ست سنوات. بالمقارنة مع 'Afghan War Diaries' التي نشرها موقع ويكيليكس مؤخراً، ويغطي نفس الفترة فإن عدد القتلى في أفغانستان بلغ حوالي 20,000 قتيلاً. أما عدد القتلى في العراق في نفس الفترة فإنه يعادل خمسة اضعاف مقارنة بعدد السكان.
نقلاً عن موقع ويكيليكس: ترجمة سعد الشديدي




hov hghofhv uk ,d;dg;s : jsvdfhj jujfv Hlvd;h lw]vhW ggYvihf K ggYvihf lw]vhW hghofhv hov jsvdfhj


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-04, 03:56 PM   المشاركة2 (permalink)
المعلومات


مسعود اوزيل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15383
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مشاركات: 1,570
بمعدل : 0.94 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي

ويكيلكس تنشر وثيقة سرية أمريكية جديدة



نشر الموقع الإلكتروني ويكيليكس أمس الأربعاء مذكرة سرية لوكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) تحذر من العواقب المحتملة إذا أصبح ينظر للولايات المتحدة على أنها دولة "تصدر الإرهاب" بتمكين عناصر تنظيم القاعدة من تجنيد مواطنين أميركيين لتنفيذ هجمات "إرهابية" بالخارج.
وأوضحت الوثيقة أنه في حال تمكنت القاعدة من تجنيد مواطنين أميركيين وشنوا هجمات في دول أخرى فإن ذلك يمكن أن يدفع حكومات تلك الدول إلى طلب معلومات خاصة لمواطنين أميركيين، وقد تقلص تلك الدول تعاونها في "الحرب على الإرهاب" إذا رفضت الحكومة الأميركية مطالبها.
واضافت الوثيقة المؤلفة من ثلاث صفحات والصادرة في شهر فبراير/النوار النصرم "كنا في الأساس قلقين خشية أن تقوم القاعدة بتسريب عملاء لها إلى داخل الولايات المتحدة لشن هجمات إرهابية، لكن القاعدة قد تبحث على نحو متزايد عن أميركيين للقيام بعمليات في الخارج".
وأشارت الوثيقة إلى أن المواطنين الأميركيين يعدون عناصر ثمينة في نظر المنظمات الإرهابية، لأن رصدهم أصعب، ويمكنهم الاتصال بسهولة بالقادة من خلال إمكانيات استخدامهم "بلا قيود" للإنترنت والوسائل الأخرى.
ويعكس نشر الوثيقة تحدي "ويكيليكس" للحكومة الأميركية التي تنتقد بشدة هذا الموقع ومؤسسه جوليان أسانغ، بعد كشفه الشهر الماضي عن أكثر من 75 ألف وثيقة ،و رفضه الضغوط الأميركية لتسليم كل الوثائق التي تسربت إليه بحجة أنها تعرض للخطر مصادر المعلومات وتكشف لمقاتلين أعداء أساليب جمع معلومات الاستخبارات، وشدد الموقع على أنه سينشر هذا العام نحو 15 ألف وثيقة إضافية موجودة لديه يقة عسكرية أميركية سرية عن الحرب في أفغانستان. شكوى التحرش
وتزامن الكشف عن الوثائق الجديدة مع بدء الادعاء السويدي أمس الأربعاء تحقيقا رسميا في شكوى بـ"التحرش" ضد مؤسس الموقع أسانغ.
في المقابل نفت المدعية العامة إيفا فين ملاحقة أسانغ على خلفية اتهام بـ"الاغتصاب" وجهته إليه امرأة أخرىمؤكدة أن مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه على خلفية تلك التهمة قد سحبت السبت الماضي.
يذكر أن أسانغ رفض هذه الاتهامات عبر البريد الإلكتروني، وأشار إلى "خدع قذرة" ينفذها أولئك الذين يعارضون الموقع لنشره وثائق حساسة

المصدر

  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-04, 07:12 PM   المشاركة3 (permalink)
المعلومات


مسعود اوزيل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15383
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مشاركات: 1,570
بمعدل : 0.94 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-06, 06:30 PM   المشاركة4 (permalink)
المعلومات

لاعب اسطورة

مدمن العاب وصور غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 3045
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مشاركات: 3,652
بمعدل : 1.86 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي

تسريبات "ويكيليكس" تظهر حرجاً أمريكياً إثر إعدام صدام حسين




تظهر وثيقة نشرها موقع "ويكيليكس" الحرج الأمريكى الناجم عن الظروف التى أحاطت بإعدام الرئيس العراقى السابق صدام حسين، وخصوصاً قول أحد الحراس: "اذهب إلى جهنم"، فيما كان مسئولون يلتقطون صوراً بهواتف محمولة.


ودفعت هذه التصرفات بالسفير الأمريكى حينها، زلماى خليل زاد، إلى القول أن مؤيدى صدام سيستغلونها من أجل تأكيد أن المحاكمة لم تكن عادلة.

ووفقا للوثيقة المؤرخة فى يناير 2007، فإن نائب المدعى العام منقذ آل فرعون، وصف تصرف الحارس خلال اجتماع مع خليل زاد بأنه مشين.

وعلق كاتب الوثيقة الذى لم تكشف هويته على الإعدام قائلا، إن "الحكومة العراقية افتقدت خطة واضحة ومنسقة للسيطرة على الشهود ونفذت عملية الإعدام بتسرع وسط الفوضى".

وأثارت عملية إعدام صدام فى ديسمبر 2006، جدلاً واسعاً فى الأوساط الدولية بعد تناقلها على مواقع إلكترونية، نظراً لما تضمنته قبل أن يعدم.

وقال فرعون لخليل زاد، إنه شاهد مسئولين يلتقطون صوراً بواسطة هواتفهم المحمولة لدى حضورهم عملية الإعدام، رغم أنها كانت ممنوعة، وفقا للوثيقة.

وأضاف أنه عندما كان صدام يؤدى الصلاة الأخيرة قبل إعدامه، ردد أحد الشهود بصوت مرتفع "مقتدى مقتدى مقتدى" فى إشارة إلى الزعيم الشيعى.

وأظهرت اللقطات التى بثتها شبكات الإنترنت والهواتف المحمولة بعد بيعها فى شوارع بغداد بعد أيام من إعدام صدام، غاضباً يقف فوق منصة فى قاعة مظلمة، فيما قيدت يداه والتف حبل المشنقة حول عنقه.

وسمع بوضوح ترديد اسم مقتدى قبل أن تفتح المنصة التى كان يقف عليها صدام ليسقط مفارقا الحياة.

  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-08, 04:30 PM   المشاركة5 (permalink)
المعلومات


مسعود اوزيل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15383
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مشاركات: 1,570
بمعدل : 0.94 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي

ويكيليكس: الإمارات حرضت على حماس


أظهرت وثائق نشرها موقع ويكيليكس قلقا إماراتيا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتخوف مسؤولين إماراتيين من أن تصل المساعدات الموجهة إلى قطاع غزة ليد حماس.
ففي برقية صنفت على أنها سرية وأرخت بعام 2006 قالت السفارة الأميركية في أبو ظبي إن المسؤولين الإماراتيين يعتبرون أن حماس منظمة إرهابية، وإنهم لن يمولوها حتى تنبذ العنف.

وتضيف برقية أخرى أن ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد قال إن انتصار حماس في الانتخابات يجب أن يكون درسا للغرب.

وأضاف في حديثه لديفد وولش مساعد وزيرة الخارجية الأميركية وقتها أن حماس تستفيد من المساعدات الحكومية والشعبية التي تصل غزة من السعودية والكويت وقطر.

وتضيف برقية أخرى أن حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد نصح وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندوليزا رايس بأنه بالضغط على حماس فإنها ستفهم احترام إرداة المجتمع الدولي.

كما أوردت البرقية تساؤلا لمسؤول إماراتي عن موقف أميركا من الدول التي ستدعم حكومة بقيادة حماس، دون أن تورد الإجابة.

من جهة أخرى تناولت وثيقة للخارجية الأميركية لقاء حضره وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد والسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة وأرخت في 7 أبريل/نيسان 2009.

وحسب الوثيقة فإن جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية آنذاك شكر حكومة الإمارات على دعمها المادي القوي للسلطة الفلسطينية.

وجاء فيها أن فيلتمان سأل وزير الخارجية الإماراتي عن ما إن كان عنده معلومات حديثة عن مجريات المصالحة بين حماس وحركة التحرير الفلسطيني (فتح) ورد عبد الله بن زايد بابتسامة تدل على أن الأمور لا تسير بشكل جيد.

يذكر أن حماس تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 ويتعرض القطاع لحصار بري وبحري خانق من قبل إسرائيل وتضييق على المعبر البري الوحيد مع مصر.

وقد أوردت برقيات أخرى نشرها موقع ويكيليكس –مؤرخة بعام 2009- قول مدير المخابرات المصرية عمر سليمان إن الضغط على حماس خصوصا من مصر سينجح بتفكيك قدرة حماس على تمويل نفسها وسيجعلها أكثر مرونة.


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-08, 04:34 PM   المشاركة6 (permalink)
المعلومات


مسعود اوزيل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15383
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مشاركات: 1,570
بمعدل : 0.94 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويكيليكس: مصر منعت دعما إيرانيا لغزة

أشارت بعض برقيات وزارة الخارجية الأميركية التي سربها ويكيليكس وترجع إلى أبريل/نيسان 2009 أن وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي كان وراء تفكيك خلية حزب الله في سيناء واتخاذ "خطوات لمنع تدفق أسلحة إيرانية من السودان عبر مصر لغزة".

وفي نهاية ذلك الشهر قال مدير المخابرات المصرية عمر سليمان لمسؤولين أميركيين إن مصر نجحت في منع إيران من تمرير دعم مالي لحماس، وقال إن "مصر بعثت رسالة واضحة لإيران بأنها إذا تدخلت في مصر فإن مصر ستتدخل في إيران وأضاف أن جهاز المخابرات المصرية قد بدأ بالفعل في تجنيد عملاء في العراق وسوريا".

وأشارت صحيفة غارديان إلى أن الولايات المتحدة عملت سرا على منع توريد أسلحة إيرانية وسورية لحركة حماس وحزب الله بضغطها على الحكومات العربية في حالات كثيرة حيث كانت الطلبات مبنية على معلومات استخبارية سرية قدمتها إسرائيل.

وقد بينت بعض هذه البرقيات أن الولايات المتحدة حذرت السودان في يناير/كانون الثاني 2009 بعدم السماح لشحنات أسلحة إيرانية غير محددة كان من المتوقع تمريرها إلى حماس في قطاع غزة إبان الهجوم الإسرائيلي الذي راح ضحيته 1400 فلسطيني.

قلق استثنائي
وقالت الصحيفة إن تعليمات صدرت لدبلوماسيين أميركيين للتعبير عن"قلق استثنائي" لسلطات الخرطوم. وأُبلغت السعودية والإمارات وعُمان وتشاد بالخطط الإيرانية المزعومة وحذروا من أن أي شحنات أسلحة ستكون خرقا لقرارات الأمم المتحدة بحظر صادرات الأسلحة الإيرانية.

وبعد أشهر أفادت وسائل إعلامية بأنه في منتصف يناير/كانون الثاني شنت طائرات إسرائيلية قصفا على قافلة أسلحة في ولاية البحر الأحمر السودانية ونقل عن صحيفة الشرق الأوسط أن مسؤولا أميركيا قال إن السودان قد تم تحذيره مسبقا بشأن الشحنة.

وسجلت وثائق الخارجية الأميركية أن الخرطوم اتهمت سرا الولايات المتحدة بشن هجومين جويين في شرق السودان أسفرا عن عشرات الضحايا.

وفي شرحه للخلفية السياسية للمواجهة عبر رئيس جهاز المخابرات والأمن السوداني لدبلوماسيين أميركيين عن إحباط حكومته بسبب دعم واشنطن لإسرائيل أثناء حرب غزة وحذر من أن التصرفات الأميركية "ستزيد بطريقة مؤسفة تأييد التطرف العنيف وستدفع حماس إلى التحالف مع إيران".

يذكر أنه في مارس/آذار 2009 أبلغت أميركا الأردن ومصر بخطط إيرانية جديدة لشحن حمولة "معدات عسكرية مميتة" لسوريا تنقل منها إلى السودان ومنها إلى حماس. وطُلب من الدول المضيفة أن تشترط هبوط الطائرات للتفتيش أو منعها من التحليق فوق أراضيها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه نادرا ما تقدم البرقيات الأميركية دليلا على طلبات إسرائيلية مباشرة لأميركا لمنع شحنات أسلحة. لكن في أحد اللقاءات الثنائية في تل أبيب عام 2009 ألمح مسؤول كبير بالخارجية الأميركية إلى أن "معظم الطلبات إلى دول العالم الثالث لمنع طائرات نقل الأسلحة تكون مبنية على معلومات استخبارية إسرائيلية.

المصدر : غارديان

  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-08, 04:43 PM   المشاركة7 (permalink)
المعلومات


مسعود اوزيل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15383
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مشاركات: 1,570
بمعدل : 0.94 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي



ويكيليكس: رئيس اليمن غريب ونكدي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة صالح اتهم أطرافا خارجية بدعم الحوثيين والانفصاليين الجنوبيين والقاعدة (الفرنسية)


كشفت البرقيات الدبلوماسية الصادرة من السفارة الأميركية في صنعاء والتي سربها موقع ويكيليكس المناوئ لاحتكار المعلومات، أن المسؤولين الأميركيين يعتبرون الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بأنه شخص "غريب" و"نكدي" نظرا لتذبذب مواقفه من الأميركيين.
وكان المسؤولون الأمنيون الأميركيون قد عقدوا سلسلة من الاجتماعات عام 2009 مع الرئيس صالح لبحث التصدي لتصاعد نشاط القاعدة في شبه جزيرة العرب المتمركز في اليمن، ولاحظوا تباينا في مواقف الرئيس من العمليات العسكرية الأميركية ضد القاعدة.
كما كشفت البرقيات أن صالح فتح النار على الجزيرة وبريطانيا على أنهما منبران للانفصاليين.
تقول برقية يعود تاريخها إلى 30 مايو/ أيار 2009 إن بريطانيا وقطر وليبيا تدعم الانفصاليين الجنوبيين، وإيران وحزب الله يدعمان الحوثيين، وهناك مخطط دولي لدعم الإرهاب في اليمن.
منابر إعلامية
صالح كان يشير إلى استضافة قناة الجزيرة شخصيات جنوبية في برامجها، وإلى منح بريطانيا اللجوء لعدة قادة جنوبيين مما يوفر لهم الاتصال الدائم بوسائل الإعلام العالمية.
من جهة أخرى، يقول السفير الأميركي باليمن ستيفن ستيش إن الحكومة اليمنية سعيدة بالضربات الجوية التي ينفذها الجيش الأميركي ضد القاعدة في اليمن رغم سقوط ضحايا من المدنيين.
وتقول البرقية الصادرة في ديسمبر/ كانون الثاني 2009 إن مسؤولا يمنيا رفيعا نقل إلى السفير ستيش ارتياح الرئيس صالح للهجمات الجوية الأميركية، وإن اليمنيين يريدون "استمرار الهجمات بدون توقف حتى نستأصل هذا الداء".
ولكن صالح في برقية أخرى يرفض أي وجود للقوات البرية الأميركية على الأراضي اليمنية، الأمر الذي فسره الأميركيون على أنه تناقض مع مناداته بعمل أي شيء للتخلص من القاعدة.
مواقف متذبذبة
ستيش أشار في إحدى برقياته إلى أنه حضر الاجتماع بين صالح وجون بيرنان نائب مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، ووصف الرئيس صالح في الاجتماع على أنه مستخف بالأميركيين تارة وتارة يبذل الجهد لاسترضائهم.
مجموعة البرقيات الصادرة من السفارة الأميركية في صنعاء تضمنت أيضا استهجانا من طلب الرئيس صالح المستمر للمبالغ النقدية متذرعا بأن بلاده على حافة الانهيار وأنها إذا حدث ما يخشاه فستكون "أسوأ من الصومال".
ففي موضوع استقبال سجناء غوانتانامو اليمنيين، رفض صالح استقبال أي منهم إذا لم يدفع لليمن 11 مليون دولار لبناء مركز لإعادة تأهيل السجناء، وقالت برقية السفارة الأميركية في صنعاء إن صالح كان مستخفا ومتململا خلال الاجتماع الذي دام أربعين دقيقة.
سجناء غوانتانامو
تنسب البرقية إلى صالح قوله "سوف نوفر الأرض التي سيقام عليها المركز التأهيلي في عدن وسيوفر السعوديون المال".
وقد رفض صالح عرضا باستلام نصف مليون دولار دفعة أولى قائلا إنه مبلغ ضئيل. واستمر بالتذمر من قلة الدعم المالي الأميركي قائلا إن الولايات المتحدة "لا تعطي إلا كلاما ولكن بدون حلول" لقضية "الإرهاب" في اليمن.
يُذكر أن واشنطن أنفقت 115 مليون دولار على الإرهاب في اليمن منذ عام 2002.

ويصر الرئيس صالح على أن بلاده أصبحت مسرحا لتصادم المصالح لدول عديدة، وأن تلك الدول تمول جماعات يمنية لخدمة أهدافها، وسيكون من الصعب على اليمن أن يواجه كل ذلك بدون عون دولي.



المصدر : غارديان


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-08, 09:31 PM   المشاركة8 (permalink)
المعلومات


مدمن برامج غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 263
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مشاركات: 1,499
بمعدل : 0.71 يومياً
مواضيع :
الردود :

افتراضي

تسريبات "ويكيليكس" تظهر حرجاً أمريكياً إثر إعدام صدام حسين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تظهر وثيقة نشرها موقع "ويكيليكس" الحرج الأمريكى الناجم عن الظروف التى أحاطت بإعدام الرئيس العراقى السابق صدام حسين، وخصوصاً قول أحد الحراس: "اذهب إلى جهنم"، فيما كان مسئولون يلتقطون صوراً

بهواتف محمولة.

ودفعت هذه التصرفات بالسفير الأمريكى حينها، زلماى خليل زاد، إلى القول أن مؤيدى صدام سيستغلونها من أجل تأكيد أن المحاكمة لم تكن عادلة.

ووفقا للوثيقة المؤرخة فى يناير 2007، فإن نائب المدعى العام منقذ آل فرعون، وصف تصرف الحارس خلال اجتماع مع خليل زاد بأنه مشين.

وعلق كاتب الوثيقة الذى لم تكشف هويته على الإعدام قائلا، إن "الحكومة العراقية افتقدت خطة واضحة ومنسقة للسيطرة على الشهود ونفذت عملية الإعدام بتسرع وسط الفوضى".

وأثارت عملية إعدام صدام فى ديسمبر 2006، جدلاً واسعاً فى الأوساط الدولية بعد تناقلها على مواقع إلكترونية، نظراً لما تضمنته قبل أن يعدم.

وقال فرعون لخليل زاد، إنه شاهد مسئولين يلتقطون صوراً بواسطة هواتفهم المحمولة لدى حضورهم عملية الإعدام، رغم أنها كانت ممنوعة، وفقا للوثيقة.

وأضاف أنه عندما كان صدام يؤدى الصلاة الأخيرة قبل إعدامه، ردد أحد الشهود بصوت مرتفع "مقتدى مقتدى مقتدى" فى إشارة إلى الزعيم الشيعى.

وأظهرت اللقطات التى بثتها شبكات الإنترنت والهواتف المحمولة بعد بيعها فى شوارع بغداد بعد أيام من إعدام صدام، غاضباً يقف فوق منصة فى قاعة مظلمة، فيما قيدت يداه والتف حبل المشنقة حول عنقه.

وسمع بوضوح ترديد اسم مقتدى قبل أن تفتح المنصة التى كان يقف عليها صدام ليسقط مفارقا الحياة.

وأشارت الوثيقة إلى أن قائمة شهود عملية الإعدام تغيرت "عدة مرات وضمت فى إحدى المرات بين عشرين إلى ثلاثين شخصاً".

ونقلت الوثيقة عن خليل زاد قوله لفرعون، أن "أنصار صدام سيستغلون الإعدام ذريعة لإدانة محاكمة هى عادلة ومنصفة".

وردا على سؤال لخليل زاد، عن التغييرات فى عمليات إعدام أخرى، "قال فرعون إن الشهود الوحيدين الذين سيسمح لهم القانون بالحضور، هم المدعى العام وقاض ورجل دين ومدير السجن"، بحسب الوثيقة.

وأضافت "ختم فرعون مؤكداً أن هذا سيمنع التصرفات غير المقبولة والجدل الذى لا لزوم له".

المصدر


  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-10, 07:04 PM   المشاركة9 (permalink)
المعلومات

 
الصورة الرمزية كاسانو

كاسانو غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 5464
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مشاركات: 4,125
بمعدل : 2.19 يومياً
مواضيع :
الردود :

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام العطاء




افتراضي



أنباء عن تأسيس موقع ينافس ويكيليكس


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أسانج يتحدث أثناء مؤتمر صحفي في لندن (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة سويدية أن مجموعة من العاملين السابقين في موقع ويكيليكس يعتزمون إطلاق موقع جديد الأسبوع القادم يمثل احتجاجا على مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

وقالت صحيفة داجنز نيهيتر اليومية إن قرار إطلاق الموقع الجديد الذي سيطلق عليه اسم "أوبنليكس"، يجيء احتجاجا على مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

ونقلت الصحيفة عن مصدر على صلة بالموقع الجديد قوله "هدفنا القائم منذ فترة طويلة هو بناء منصة قوية وشفافة لدعم مسربي المعلومات السرية تكنولوجيا وسياسيا وفي نفس الوقت تشجيع آخرين على بدء مشروعات مماثلة".

وقال التقرير الذي حمل عنوان "متمردو ويكيليكس الجدد يستهدفون أسانج"، إن المصدر رغب في عدم ذكر اسمه. وعلى غير العادة نشرت الصحيفة المقال باللغتين الإنجليزية والسويدية على صفحتها الأولى على الإنترنت.

وقال المصدر إن الهدف القصير الأجل هو إتمام البنية التحتية الفنية وضمان أن "تبقى المنظمة تحت حكم ديمقراطي من جانب كل أعضائها وليس مجموعة واحدة أو فرد واحد".

وقال التقرير إن موقع "أوبنليكس" الجديد يهدف أيضا لتوفير سبيل لمسربي المعلومات السرية لنشر ما لديهم من معلومات، لكنه لن ينشر بنفسه تلك المعلومات بشكل مباشر وإنما ستدخل منظمات أخرى على نظامه ثم تقدم للجمهور ما لديها من معلومات.

وستشارك في معالجة الوثائق ونشرها عدة أطراف منها جهات إعلامية ومنظمات لا تهدف للربح ونقابات عمالية وغيرها.

ونقل التقرير عن شخص آخر قوله "نظرا لاعتزامنا عدم نشر أي وثيقة بشكل مباشر أو باسمنا نحن، فإننا لا نتوقع أن نواجه ذلك النوع من الضغط السياسي الذي يمارس على ويكيليكس في الوقت الحالي".

وأضاف "من المثير من هذا المنطلق أن نرى مدى ضالة الغضب المنصب على الصحف التي تستخدم مصادر ويكيليكس".نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دا سيلفا اعتبر اعتقال بريطانيا أسانج انتهاكا لحرية التعبير (رويترز-أرشيف)

تهديد
في هذه الأثناء هدد قراصنة حاسوب متضامنون مع ويكيليكس الحكومة البريطانية بشل مواقعها إذا سلمت مؤسس الموقع جوليان أسانج إلى السويد التي تطالب به لمحاكمته بتهم اغتصاب امرأتين.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة أن شبكة قوامها نحو 1500 من ناشطي الإنترنت خرّبت مواقع "ماستر كارد" و"فيزا" والحكومة السويدية عن طريق الملايين من الزيارات الوهمية في إطار عملية أطلقت عليها اسم "عملية الرد" بما يفوق طاقات المواقع الاستيعابية ويقود بالتالي إلى تعطيلها، وذلك بعد إعلان شركتي بطاقات الائتمان توقفهما عن التعامل مع التبرعات المخصصة لموقع ويكيليكس.

وأضافت الصحيفة أن قراصنة ويكيليكس الذين يسمون أنفسهم "مجهولون" أعلنوا أنهم سيستهدفون مواقع الحكومة البريطانية إذا ما سمحت بتسليم أسانج للسويد، وأنهم يخططون لضرب موقع "أمازون" لتجارة التجزئة على الإنترنت.

ونسبت إلى ناشط الإنترنت الأميركي غريغ هوش -الذي عمل سابقا مع القراصنة- قوله إن هؤلاء سيستهدفون الحلقات الأضعف لأنهم يريدون رؤية النتائج، وسيلجؤون في المرحلة الأولى إلى اختبار بعض المواقع قبل أن يقرروا.

كما نقلت الصحيفة عن أحد قراصنة الحاسوب قوله "من المؤكد أنها حرب معلومات، والهدف الرئيسي الذي يقف وراءها هو أن المعلومات مجانية ولا يحق للحكومات الاحتفاظ بها، ووقعت هذه الحرب بعد نشر موقع ويكيليكس هذه المعلومات".

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت أسانج مطلع الأسبوع الحالي بعد إصدار السلطات السويدية مذكرات اعتقال دولية بحقه، ورفضت محكمة وستمنستر إخلاء سبيله بكفالة وأمرت بحبسه على ذمة التحقيق حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مظاهرة مؤيدة لأسانج في أستراليا (الأوروبية)
دفاع

وفي إطار حملة الدفاع عن أسانج من قبل مؤيديه، اعتبر الرئيس البرازيلي لويس إناسيو لولا داسيلفا اعتقال أسانج انتهاكا لحرية التعبير.

ودعا الرئيس البرازيلي الناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان للاحتجاج على اعتقاله في بريطانيا.

وقال داسيلفا إن الذنب لا يقع على أسانج لكشفه تلك الوثائق السرية بل يقع على الذين كتبوها. وأضاف أنه سيأمر بنشر احتجاج على مدونة الرئاسة البرازيلية ضد اعتقال أسانج.

وفي هذه الأثناء تظاهر مئات من الأستراليين في مدينة سيدني للتعبير عن تأييدهم لجوليان أسانج.

وقد ندد المتظاهرون بقرار المحكمة البريطانية تجاه قضية احتجاز أسانج ورفضها الإفراج عنه بكفالة.

المصدر الجزيرة



  رد مع اقتباس
قديم 2010-12-10, 10:30 PM   المشاركة10 (permalink)
المعلومات

 
الصورة الرمزية كاسانو

كاسانو غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 5464
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مشاركات: 4,125
بمعدل : 2.19 يومياً
مواضيع :
الردود :

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

وسام العطاء




افتراضي

ويكيليكس : إيران أعدمت 182 طيارا عراقيا


قالت وثيقة سربها موقع ويكيليكس إن إيران شنت حملة منظمة لاغتيال الطيارين العراقيين الذين شاركوا في قصف أهداف إيرانية خلال الحرب بين البلدين، وتمكنت من قتل 182 منهم.
ونقل موقع محطة أي.بي.سي على الإنترنت فقرة مختصرة من برقية قال فيها دبلوماسيون أميركيون إن إيران تشن حملة "هادئة وفعالة للثأر من طياري العراق الذين قصفوا أراضيها" خلال الحرب بين البلدين في ثمانينيات القرن الماضي.

وتقول البرقية السرية المرسلة يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي إن "كثيرا من الطيارين العراقيين الذين نفذوا طلعات أثناء الحرب العراقية الإيرانية، باتوا على قائمة إعدامات أعدتها إيران، وإنها بالفعل اغتالت 180 منهم".

يشار إلى أن عملية تصفية الطيارين العراقيين لم تجلب كثيرا من الاهتمام لوقوعها أثناء الاقتتال الأهلي الذي شهده العراق بعد سنوات من غزوه من طرف الجيش الأميركي عام 2003 وإسقاط نظام الرئيس صدام حسين.

وتقول أي.بي.سي إن 182 طيارا عراقيا قضوا على يد عملاء إيرانيين، وإن حملة الاغتيالات دفعت 800 منهم إلى الفرار خارج البلاد، حسبما تفيد إحصاءات منقولة عن وزارة الدفاع العراقية.
وتضيف المحطة الأميركية أن الحملة على الطيارين الحربيين بدأت في حي الكرادة بالعاصمة بغداد، وبلغت ذروتها خلال شهر رمضان عام 2005 والذي شهد وحده مقتل 36 طيارا في ذلك الحي وحده




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمريكا, للإرهاب, مصدراً, الاخبار, اخر, تسريبات, تعتبر, ويكيلكس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر الاخبار من هو مستضيف كأس العالم 2018 ، 2022 ، نتائج ، مشاهدة ، بث مباشر كاسانو الكرة القطرية 10 2010-12-02 02:54 PM
آخر الاخبار في رسائل انسان عادي نادي التضامن 12 2010-05-12 04:30 PM
محاربو الصحراء في مواجهة إنجلترا•• أمريكا وسلوفينيا كاكا الكرة الجزائرية 0 2009-12-05 11:02 AM
آخر الاخبار لنادي الهلال الفتى الذهبي نادي الهلال 0 2009-10-23 11:03 AM
اينكم من الاخبار؟؟ دلع صمودي اخبار شبوة سبورت 5 2009-06-24 08:51 AM

Privacy Policy


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 RC2